«عمومية الأولمبية» تعين 3 أعضاء لـ«هيئة التحكيم الرياضي»

أقرت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الاولمبية الكويتية، اليوم الخميس، تعيين ثلاثة أعضاء للهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي من ذوي الاختصاص تنطبق عليهم المادة رقم 41 من النظام الاساسي.

واعترفت الجمعية العمومية برئاسة رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الصباح بأربعة أندية متخصصة بعد استكمال إجراءاتها القانونية واشهار نظامها الاساسي وهي الدراجات والريشة الطائرة والكريكت ونادي الالعاب الشتوية.

وتمت الموافقة على إضافة فقرات وبند واحد في مواد من النظام الاساسي خلال الجمعية إضافة فقرة في المادة (3:12) تنص على أنه «لا يجوز للجمعية العمومية ان تتخذ قرارا في أي مسألة غير مدرجة في جدول الاعمال مالم يوافق عليها ثلاثة ارباع الاعضاء الحاضرين».

كما تمت إضافة فقرة في المادة رقم 17 تنص على أنه «لا يجوز للجمعية العمومية أن تنظر في غير المسائل المدرجة على جدول أعمالها ما لم يوافق عليها ثلاثة أرباع الاعضاء الحاضرين».

وتمت إضافة بند رقم (21) في المادة رقم (28) وتنص على أنه (في حال وجود أي عضو من مجلس الادارة خارج البلاد يعتمد حضوره وتصويته اذا شارك بالاتصال المباشر عبر الفيديو.

ووافقت الجمعية العمومية على اضافة بند في النظام الاساسي في المادة رقم (32) يقضي أنه في «حالة غياب أمين عام اللجنة الاولمبية يرشح مجلس الادارة احد اعضائه امينا مساعدا يتسلم مهام ومسؤوليات امين السر لحين عودته لمنصبه».

كما تمت اضافة فقرة في المادة رقم (41) تنص على «اعتراف اللجنة الاولمبية الكويتية بالهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي المنشأة بموجب احكام القانون 87 لسنة 2017 في شأن الرياضة للفصل في المنازعات الرياضية المحلية والتي تنشأ بين اللجنة والاتحادات والاندية الرياضية المتخصصة الاعضاء».

مقالات ذات صلة