«الحجرف»: التأكيد على دراسة بدائل التمويل لـ«اوفيد» لا ترتب التزامات جديدة ناحية الصندوق

قال وزير المالية الدكتور نايف الحجرف انه تم التأكيد على ادارة صندوق اوبك للتنمية الدولية (اوفيد) بدراسة البدائل التمويلية التي لاترتب على الدول الاعضاء اي التزامات جديدة ناحية الصندوق.

وأضاف الوزير الحجرف، اليوم الخميس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، على هامش اجتماع المجلس الوزاري الـ 40 لصندوق اوبك للتنمية الدولية (اوفيد) ان الاجتماع اكد ضرورة ايجاد استراتيجية تضمن استمرارية عمل الصندوق في مشاريعه التنموية الحالية والمستقبلية وذلك من خلال نشاطه التشغيلي.

وأوضح ان الكويت تقوم بدور كبير في صندوق (اوفيد) على المستوى الوزاري ومن خلال مجلس محافظي الصندوق الذي يترأسه المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر مثمنا دور وخبرة البدر الكبيرة في عمل الصندوق.

وأشاد الوزير الحجرف بالدور الحيوي الذي يؤديه صندوق (اوفيد) في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة لافتا الى امتداد نشاط الصندوق الى اكثر من 134 دولة حول العالم.

وشهد اجتماع اليوم منح جائزة (اوفيد) السنوية للتنمية لعام 2019 لمواطنة من غانا تقديرا لدورها وعملها على تعزيز الحوكمة في مجال المياه لضمان وصول المياه النظيفة للسكان.

ويعتبر صندوق الاوبك للتنمية الدولية (اوفيد) الذي يتخذ من (فيينا) مقرا له مؤسسة حكومية دولية للتمويل الانمائي موجه لتقديم الدعم المالي للدول النامية.

مقالات ذات صلة