بعثة الحج تجري قرعة توزيع مخيم عرفات

أعلن نائب رئيس بعثة الحج رئيس فريق وزارة الأوقاف محمد المطيري إجراء قرعة توزيع مخيم مشعر عرفات على حملات الحج الكويتية أمام مندوبيها.

وأشار إلى أن «الأوقاف» دأبت على إجرائها من أجل تعزيز قيمة الشفافية التي هي من قيم الوزارة المعتمدة في خطتها الاستراتيجية، كما أن إجراء القرعة بهذه الطريقة يعطي مصداقية أكثر وطمأنينة لأصحاب حملات الحج، وحتى يتمكنوا جميعا من اختيار الموقع الذي يناسبهم في مشعر عرفات من دون عوائق.

وثمن المطيري تعاون جميع أصحاب ومندوبي الحملات عند إجراء عملية القرعة، لا سيما أنها تمت بكل يسر وسهولة ومن دون أي مشاكل أو معوقات.
وبين أن إجراء القرعة تم بعد أن استلمت بعثة الحج الكويتية مقرات الحملات في مشعر عرفات، كما تم تجهيز أكثر من 70 بالمائة من المخيمات في هذا المشعر، وقد حرصنا على تجهيزها قبل الوصول إلى الأراضي المقدسة بوقت كاف حتى تستطيع الحملات أداء المهام المنوطة بها كما هو مطلوب.

ودعا المطيري جميع الحجاج إلى التسجيل في حملات الحج الرسمية حيث أنها معتمدة من وزارة الأوقاف وتحت إشراف البعثة التي توافر لها جميع الخدمات اللازمة، كما تشرف على جميع الخدمات التي تقدمها الحملات للحجاج، مؤكداً أن البعثة تقوم بمتابعة الحملات بشكل يومي وحثيث للتأكد من تطبيقها لاشتراطات قانون الحج إضافة إلى تنفيذ بنود العقد المبرمة مع الحجاج.

وأشاد المطيري بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن من جميع دول العالم وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم مؤكداً أن ذلك ليس بغريب على كل الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية فقد لمسنا حسن الضيافة طوال السنوات الماضية ما يؤكد عمق العلاقة المميزة والمتينة بين بلدينا.

مقالات ذات صلة