«الشؤون» تنفي تسلم أطفالًا مجهولي الوالدين بطرق غير قانونية

نفى مدير إدارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور جاسم الكندري ما تم تداوله من أخبار، في شأن تسلم الوزارة أطفالا مجهولي الوالدين بطرق غير قانونية.

وأكد الكندري، في تصريح صحافي، ان «ما يتم تداوله في هذا الشأن عار عن الصحة تماما، لاستناده على معلومات مغلوطة»، لافتا الى ان «وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة بإدارة الحضانة العائلية، لا تقوم بتسلم أي طفل الا بعد استكمال كل الإجراءات القانونية والرسمية من قبل الجهات المعنية».

وأشار الكندري، إلى أن «قانون الحضانة العائلية 80-2015 الذي نظم شروط الاحتضان، والتي منها ان تكون الاسرة الحاضنة كويتية وتتمتع بسمعة طيبة وقادرة على الانفاق ماديا على الطفل وخلوها من الامراض النفسية والعقلية وتراعي أحكام الرضاعة الشرعية».

وأضاف: «جميع الاسر التي تتقدم لدينا محرومة من الانجاب لأسباب صحية (عقم) ويتم دراسة طلبات الاسر الراغبة بالاحتضان عن طريق القسم المختص بالإدارة ومن ثم تعرض على لجنة الحضانة العائلية لاتخاذ القرار المناسب في شأن الاسرة وادراجها ضمن قائمة الانتظار وقد يستغرق الوقت لتسليم الطفل إلى الأسر المحتضنة مدة تتراوح بين سنتين الى ثلاث سنوات فضلا عن ان جميع الاسر المحتضنة والمدرجة ضمن قائمة الانتظار تسلم الطفل حسب أولوية تقديم الطلب وفقا للإجراءات الرسمية ولا توجد أي حالات استثناء».

مقالات ذات صلة