«شؤون القصر» يعلن قبول 172 من المشمولين برعايتنا لأداء مناسك الحج

أعلن المدير العام للهيئة العامة لشؤون القصر الكويتية براك الشيتان اليوم الإثنين قبول 172 من القصر المشمولين برعاية الهيئة لأداء فريضة الحج للعام الجاري.

وقال الشيتان في تصريح صحفي على هامش اللقاء التنويري الذي نظمته الهيئة للمشمولين برعايتها المسجلين لأداء فريضة الحج إن رحلة الحج تتم بالتعاون مع الحملات الكويتية المعتمدة لدى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأضاف أن الرحلة التي تأتي حرصا من الهيئة على تعزيز رسالتها الإنسانية تكون بإشراف كامل منها عليها منذ مغادرتها البلاد وحتى العودة إلى أرض الوطن.

وأوضح أن الهيئة برئاسة وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وأعضاء مجلس إدارتها تحرص على إحاطة ابنائها بكل سبل الرعاية الممكنة وتلبية متطلباتهم.

والهيئة العامة لشؤون القصر هي هيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية وميزانية ملحقة أنشئت عام 1938 لأهداف إنسانية ورسالة نبيلة بغرض الوصاية على من لا وصي ولا ولي له من القصر والمحجور عليهم وفاقدي الأهلية والمفقودين وحماية أموالهم وصيانة ممتلكاتهم.

ويشرف على الهيئة وزير العدل وتتمتع بكل الاختصاصات المخولة للوصي أو القيم أو المشرف وعليها الواجبات المقررة عليهم حسب الأحوال.

مقالات ذات صلة