سفير الكويت لدى سويسرا: الجارالله سيبحث مع المسؤولين السويسريين الملفات ذات الاهتمام المشترك

قال سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب اليوم الأربعاء ان زيارة نائب وزير الخارجية خالد الجارالله لسويسرا تأتي في اطار تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأوضح السفير التنيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجارالله سيناقش مع المسؤولين السويسريين آفاق العلاقات الثنائية وكيفية تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

واضاف السفير التنيب ان الجارالله سيبحث مع المسؤولين السويسريين خلال زيارته التي تستمر يومين الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وذلك لما يجمعهما من قواسم مشتركة لاسيما الحياد السياسي البناء.

واوضح ان مثل هذه اللقاءات المتكررة تؤكد حرص الجانبين على مشاركة الآراء والأفكار البناءة لتعزيز العلاقات في مجالات التبادل التجاري والاقتصادي والسياحي.

وقال ان الكويت “تحظى بمكانة جيدة لدى السويسريين لما تتمتع به من سمعة متميزة في مجال العمل الإنساني الذي تنعكس اثاره الإيجابية إقليميا ودوليا فضلا عن ان الكويت صاحبة اقدم دستور وبرلمان منتخب في دول الخليج العربي وتتمتع باستقرار سياسي ونظام دستوري وبرلماني”.

وكان نائب وزير الخارجية خالد الجارالله قد وصل الى مطار العاصمة برن مساء اليوم الأربعاء برفقة مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي.

وكان في استقباله سفير الكويت لدى الاتحاد السويسري بدر التنيب ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير جمال الغنيم وأعضاء البعثة الدبلوماسية الكويتية المعتمدة في برن.

مقالات ذات صلة