«فيدرر» يدعو لمعاملة صبية وفتيات ملاعب التنس باحترام

قال السويسري روجر فيدرر إن لاعبي التنس عليهم معاملة صبية وفتيات الملاعب باحترام وذلك في أعقاب واقعة اللاعب الإسباني فرناندو فرداسكو بسبب منشفة لتجفيف العرق.

وتعرض فرداسكو لانتقادات حادة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي بعد أن بدا وهو يعنف أحد صبية الملاعب لعدم إحضار المنشفة بسرعة كافية خلال الهزيمة في الدور قبل النهائي في بطولة شينتشين المفتوحة.

وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو الذي ظهر فيه المصنف 30 عالميا يصيح بعصبية في وجه الصبي ما أدى لانتقادات للاعب من الجماهير والخبراء.

ورفض فيدرر انتقاد فرداسكو، معترفا باحتمال انفلات الأعصاب خلال المنافسة، لكنه شدد على ضرورة احترام صبية الملاعب.

وأضاف اللاعب السويسري، الذي كان هو نفسه أحد صبية الملاعب في وقت مبكر من حياته «بالتأكيد نسعى دائما أن نعامل صبية الملاعب باحترام تقديرا لهم وللمجهود الكبير الذي يقومون به. لكن ليس من السهل على كل لاعب أن يتحكم في أعصابه بشكل كبير».

وأوضح أن معظم صبية الملاعب يدركون جيدا طبيعة الضغط على اللاعبين، لكن من المهم بالنسبة لهم خوض هذه التجربة الجيدة في البطولات.

وتابع: «صبية الملاعب مهمون جدا لنا لأنهم ربما يمثلون مستقبل لعبة التنس».

وتحدث عن الفترة التي قضاها صبيا في ملاعب التنس، قائلا «كنت أشعر بالسعادة عندما أغادر الملعب وقد سارت كل الأمور على ما يرام. لم تكن هناك مشاعر سلبية. لا يجب أن نجعلهم يغادرون الملعب وهو يشعرون بأنهم لم يحصلوا على التقدير المطلوب أو مروا بتجربة مريعة. يجب الاهتمام كثيرا بمثل هذه الأمور».

مقالات ذات صلة