«التربية»: قرارات نقل المعلمين على الموقع الإلكتروني.. وقرارت الإشرافيين مطلع أغسطس

أعلنت وزارة التربية قرارات النقل الخارجي بين المناطق للمعلمين والمعلمات على موقعها الإلكتروني، بينما تصدر قرارات نقل الإشرافيين بداية أغسطس المقبل.

بينما انتهت الجهات المختصة في إدارة التنسيق، ومتابعة التعليم العام بوزارة التربية من إصدار قرارات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات الراغبين في الانتقال بين المناطق التعليمية، كشفت مصادر تربوية مطلعة عن قرب الانتهاء من إصدار قرارات النقل الخارجي الخاصة بشاغلي الوظائف الإشرافية من رؤساء أقسام المواد الدراسية، والمديرين المساعدين، ومديري المدارس، موضحة أن القرارات تصدر مطلع أغسطس المقبل وفقاً لـ “الجريدة” .

وقالت المصادر إن مراقبات إدارة التنسيق أصدرت قرارات النقل الخارجي الخاصة بالمعلمين والمعلمات، الذين تقدموا بطلبات النقل خلال نهاية العام الدراسي الماضي، ويرغبون في الانتقال إلى مناطق تعليمية أخرى، منوهة إلى أن الأسماء وضعت على موقع الوزارة الإلكتروني، وبإمكان المعلمين الاطلاع على قرارات نقلهم من خلال الموقع.

وأضافت أن العمل جار حاليا لإتمام إجراءات النقل الخاصة بشاغلي الوظائف الإشرافية من رؤساء أقسام المواد الدراسية، والمديرين المساعدين ومديري المدارس، ويتم حالياً النظر في طلبات نقلهم بين المناطق التعليمية، بما يتوافق مع مصلحة العمل، ولا يؤثر على سير العمل، منوهة إلى أن إصدار هذه القرارات بداية أغسطس المقبل، وستعلن بشكل رسمي من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

وفيما يخص موعد مقابلات الناجحين في اختبارات الترقي للوظائف الإشرافية التعليمية، والذين اجتازوا هذه الاختبارات نهاية العام الدراسي الماضي، رجحت المصادر أن التنسيق يعمد إلى تحديد موعدها في سبتمبر المقبل، لتوافق ذلك مع بدء دوام العاملين في المدارس بمختلف المراحل.

إلى ذلك، أشارت المصادر إلى أن نهاية العام الدراسي الماضي، وتحديدا فترة فتح النقل الخارجي، شهدت طلبات كثيرة من قبل شاغلي الوظائف التعليمية في المدارس، لرغبتهم في الانتقال إلى أماكن عمل قريبة من منازلهم نوعاً ما، تخوفاً من قرب تطبيق الوزارة نظام الحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية، والذي يفرضه ديوان الخدمة المدنية على جميع الجهات الحكومية، منوهة إلى أن تنفيذ رغبات النقل يتم وفق مصلحة العمل أولا.

يذكر أن وزارة التربية تعمد إلى تنفيذ رغبات النقل الخارجي والداخلي للمعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف الإشرافية في المدارس خلال العطلة الصيفية، بعد الاطلاع على الميزانية الخاصة بالمناطق التعليمية والمدارس، لعدم تعطيل سير العمل في هذه المدارس، مع مراعاة ظروف وحاجات الهيئات التعليمية، وتوفير الظروف الملائمة لهم.

مقالات ذات صلة