وزير الإعلام يؤكد متانة العلاقات الكويتية الأمريكية والكويتية الصينية

اكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اليوم الثلاثاء متانة العلاقات الكويتية الأمريكية والكويتية الصينية في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة.

جاء ذلك في لقاءين منفصلين مع السفير الامريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان والسفير الصيني لدى البلاد مينغ قانغ.

واضاف الجبري في بيان عقب استقباله السفير الامريكي بمناسبة انتهاء مهام عمله في الكويت ان زيارات سمو أمير البلاد الى الولايات المتحدة رسخت أسس التعاون بين البلدين الصديقين حيال كل القضايا والملفات الدولية خاصة المتعلقة منها بمنطقة الشرق الأوسط.

واشار الى العمل المتواصل والمستمر لتدعيم وترسيخ العلاقات الإعلامية والثقافية بين البلدين الصديقين .

ومن جانبه اعرب السفير سيلفرمان عن امتنانه لحسن الاستقبال وكرم الضيافة اللذين وجدهما طيلة فترة عمله بالكويت على المستويين الرسمي والشعبي واصفا هذه الفترة بأنها من اجمل فترات عمله كسفير لبلاده في الخارج.

وفي لقاء منفصل مع السفير الصيني لدى البلاد لي مينغ قانغ أكد الجبري ان ما تشهده العلاقات الكويتية الصينية من نمو وتطور في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة يأتي انطلاقا من رؤية سمو أمير البلاد.

واوضح الجبري ان تلك الرؤية تعمل على ترسيخ العلاقات الكويتية مع كل دول العالم المحبة للسلام من أجل دعم الأمن والسلم الدوليين قائلا ان زيارات سمو أمير البلاد لجمهورية الصين “مثلت قاعدة انطلاق وتميز العلاقات الكويتية الصينية في مختلف المجالات”.

ومن ناحيته أكد السفير الصيني اهمية الدور الذي تقوده الكويت بقيادة سمو أمير البلاد قائد العمل الانساني حفظه الله ورعاه في دعم الأمن والاستقرار العالمي من خلال مبادرات سموه السياسية والإنسانية والتنموية ليعم السلام ربوع العالم.

وأبدى اعجابه الشديد بالرؤية السامية للكويت الجديدة 2035 والتي تتضمن احياء طريق الحرير وانشاء مدينة الحرير للوصول بالكويت الى مركز مالي وتجاري اقليمي.

واعرب عن سعادته بمناسبة افتتاح مكتب جديد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في بكين بما يسهم في تطوير العلاقات بين البلدين في المجال الاعلامي داعيا الى تبادل الخبرات الاعلامية في البلدين من خلال الزيارات المتبادلة.

مقالات ذات صلة