«الشعلة»: تطبيق اشتراطات عقود النظافة مع ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة

ترأس وزيرالأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية فهد علي الشعلة اجتماع اللجنة العليا للتخطيط الذي تم عقده صباح اليوم مع قياديي البلدية .

 

واطلع الشعلة خلال الاجتماع على إستعدادات إدارات النظافة في المحافظات على عملية إستلام الآليات والمعدات الخاصة بالعقود الجديدة كما اوصى بتطبيق الإشتراطات مع ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة المنصوص عليها في العقود والتعاون مع الجهات الرقابية وتلافي اية ملاحظات .

 

كما تم استعراض عدة موضوعات على جدول اعمال اللجنة ومن ابرزها الهيكل التنظيمي الجديد للبلدية بهدف اعادة ترتيب الاختصاصات وتوزيعها خاصة بعد نقل عدة اختصاصات من بلدية الكويت الى جهات حكومية اخرى بناء على قانون بلدية الكويت ٣٣ لسنة ٢٠١٦ ، ومعالجة التشابك في بين بعض الادارات والقطاعات في الجهاز التنفيذي .

 

فيما أطلع الوزير الشعلة على مشروع تعديل لوائح بلدية الكويت المقدم من قبل اللجنة المختصة ، ودعا إلى سرعة الإنتهاء من التعديلات لإقرارها .
ووجه الشعلة بترميم وتجميل جميع مباني البلدية الرئيسية والفرعية في المحافظات فضلا عن المحافظة على المظهر الحضاري والجمالي لها .

 

وشدد الوزير الشعلة على تعزيز الإجراءات التي إتخذتها البلدية في تطوير أسواق المباركية ودعا الى التعاون مع جميع الجهات المختصة لإزالة كافة المعوقات .
كما كلف الوزير خلال الاجتماع المسؤولين في قطاع المالية بمتابعة انجاز الإجراءات المتعلقة بتطوير السجل العام وارشيف البلدية .

وأكد الوزير على ضرورة تفعيل الدور الرقابي وتوزيع الاعمال حسب الحيز الجغرافي مع ضرورة تشجيع المفتشين والتقيد بالإجراءات المتبعة واللوائح المنظمة .

مقالات ذات صلة