«التجارة» تضيف نشاط كرة القدم لأنشطة الدليل الموحد للتصنيف الخليجي

أصدرت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الاثنين، قرارا أضافت بموجبه نشاط إدارة وممارسة كرة القدم للدليل الموحد لتصنيف الانشطة الاقتصادية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان المادة الاولى من القرار نصت على اضافة نشاط ادارة وممارسة كرة القدم لانشطة الدليل المذكور تحت الرمز الدولي 9319041 لقطاع الانشطة الرياضية.

وأضافت أن المادة الثانية نصت على انه يرخص بهذا النشاط لشركات الشخص الواحد على ان يكون المالك ناديا من الاندية الرياضية الـ14 وهي الشباب واليرموك والجهراء والنصر والقادسية والصليبيخات والقرين والسالمية والساحل وخيطان وكاظمة والعربي والكويت والتضامن.

وذكرت أن المادة الثالثة من القرار حددت خمسة شروط للترخيص هي الحصول على موافقة الجهات الرقابية (الهيئة العامة للرياضة – الاتحاد الكويتي لكرة القدم) على هذا النشاط قبل اصدار الترخيص وان يكون الاسم التجاري للشركة متضمنا اسم النادي مالك الشركة

وأوضحت أن من شروط الترخيص ايضا عدم جواز اجراء اي تعديل على الشركة دون الرجوع للهيئة العامة للرياضة والاتحاد الكويتي لكرة القدم وعدم جواز دمج اي نشاط اخر بهذا النشاط فضلا عن اقتصار اصدار التراخيص للشركات الرئيسية فقط ولا يجوز اصدار تراخيص فروع لها.

مقالات ذات صلة