«الخضير» يسأل «جنان» عن استعدادات «الأشغال» لموسم الأمطار

وجه النائب حمود الخضير سؤالا إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان رمضان بشأن الاستعداددات والاحتياطات المتخذة لمواجهة موسم الأمطار المقبل.
وقال الخضير إن الوزيرة أعلنت في جلسة سابقة لمجلس الأمة عقدت في شهر مارس الماضي لمناقشة قضية تطاير الحصى أن البدء بصيانة وسفلتة الطرق سيكون بداية شهر ابريل وان الانتهاء من أعمال الصيانة للطرق المتضررة من تداعيات أمطار نوفمبر 2018 سيكون نهاية العام 2019 وربما قبل ذلك.
واستفسر الخضير عن الموعد المنتظر للانتهاء من أعمال الصيانة بالكامل، والعوائق التي قد تعطّل وزارة الأشغال عن أداء مهمتها.
كما استفسر الخضير عن إجراءات الوزارة تجاه ما تبين للجان التحقيق من عدم تناسب القدرة الاستيعابية لخطوط شبكة المياه مع التدفقات وضمانات عدم تكرار النتائج المأساوية لهطول الأمطار.
إلى ذلك طلب الخضير إجابة بشأن الإجراءات التي اتخذت لمعالجة ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة عن افتقار منطقة صباح الأحمد للكثير من الخدمات الضرورية والرئيسية ومعاناتها الممتدة من مشاكل بيئية وصحية عدة، وما إذا كان حقق مع المسؤولين عن استمرار المشاكل في هذه المنطقة ومحاسبة من ثبت تقصيره.

مقالات ذات صلة