90 يومًا.. 3048 زجاجة خمر بانتظار «صاحبها» في ميناء الشويخ

كشف رجال الجمارك الغطاء عن 3048 زجاجة خمر مستوردة داخل حاوية مر على وجودها في ميناء الشويخ أكثر من 90 يومًا، بعد استيرادها من دولة خليجية.

وقال مدير إدارة البحث والتحري الجمركي راشد البركة إن «معلومات وردت في شأن وجود مواد مسكرة داخل حاوية فارغة وصلت الى البلاد من دولة خليجية منذ فترة طويلة، ولم تتقدم الشركة المستوردة بتسلمها ليتم التعميم عليها ومراقبتها من إدارة البحث والتحري».

وأضاف: «في ضوء المعلومات قامت لجنة الجرد بفض الحاوية واكتشاف مخابئ سرية في الجوانب والمنطقة الخلفية للحاوية تحوي كميات كبيرة من الخمور، وباستخراجها وحصرها تبين أنها تبلغ 3048 زجاجة خمر مستوردة».

ومن جهته، ذكر مراقب التفتيش والاستيداع مساعد الحليلة إن «تفتيش الحاوية جاء انطلاقاً من قانون الجمارك، وفي إطار خطة عمل لجنة جرد محطات الحاويات التي شكلت بقرار من مدير عام الإدارة العامة للجمارك لفحص الحاويات التي مر على وجودها داخل الموانئ أكثر من 90 يوماً»، مشيراً إلى أن «الجهات المختصة اتخذت الإجراءات القانونية، وإعداد محضر بالضبطية من قبل لجنة الجرد التي تضم بين أعضائها مسؤولين من إدارة البحث والتحري قاموا بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لتسلم المضبوطات، وفتح تحقيق مع القائمين على الشركة المستوردة».

ولفت إلى أن «يقظة رجال الجمارك أجبرت مستوردي الخمور على تجنب تسلم الحاوية، خشية اكتشاف الخمور».

مقالات ذات صلة