الفريق الخضر يشارك في اجتماع رؤساء أركان دول التحالف الدولي ضد التنظيمات المتطرفة

حضر رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر والوفد المرافق له فعاليات الاجتماع الثالث لرؤساء أركان دول التحالف الدولي ضد التنظيمات المتطرفة بمشاركة رؤساء أركان وممثلي 80 دولة.

وقال المكتب العسكري في واشنطن في بيان، أمس الثلاثاء، ان هذا الاجتماع «يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك وتوحيد الجهود لمواجهة المنظمات الارهابية العنيفة المتطرفة وتعزيز البعد الاستراتيجي لتلك الجهود».

وأضاف البيان أن الاجتماع يرتكز أيضا «على تطورات الأحداث وتبادل الدروس المستفادة من الأنشطة العسكرية الجارية وتحديد طرق تطوير المساهمة والمجالات الضرورية لتعاون السلطات القانونية والعسكرية وصولا الى اعلى درجات التكامل في مواجهة ومكافحة التنظيمات المتطرفة».

وأشار إلى أن الفريق الخضر اجتمع على هامش الاجتماع مع رئيس هيئة الاركان المشتركة الاميركي وكذلك رئيس اركان الدفاع البريطاني، حيث تم التطرق للعديد من الامور ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف البيان أن الفريق الخضر أكد خلال اللقاءات حرص الكويت على المساهمة في أي جهود دولية من شأنها تحقيق الامن والاستقرار العالمي، مستنيرة بالرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد القائد الاعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.

مقالات ذات صلة