مسؤول صيني يدعو إلى التعاون مع الكويت في مجال الطيران المدني

دعا المدير العام لادارة شرق الصين لمصلحة الدولة للطيران المدني جيانغ هوايو اليوم الاربعاء الى تعزيز مجالات التعاون بين بلاده والكويت لاسيما في مجالي الطيران المدني والنقل الجوي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المسؤول الصيني بالقنصل العام للكويت بمدينة شنغهاي الصينية مشعل الشمالي لتسليمه رسالة من اللجنة المنظمة لمعرض الكويت الثاني للطيران 2020 بشأن المشاركة في فعاليات المعرض.

وقال هوايو ان «الكويت تمتلك ارثا تاريخيا في مجال تشغيل الخطوط الجوية سبقت مثيلاتها في منطقة الشرق الاوسط» مشددا في الوقت ذاته على اهمية التعاون معها وتبادل الخبرات والافكار بمجال الطيران المدني والنقل الجوي.

وأعرب في هذا السياق عن الامل في افتتاح خطوط طيران جديدة وتسيير رحلات مباشرة من الكويت الى شنغهاي قائلا «نأمل مشاهدة طائرات الخطوط الجوية الكويتية تحلق وتهبط بمطار شنغهاي الدولي».

واوضح ان افتتاح تلك الخطوط وتسيير هذه الرحلات بحاجة الى اتخاذ بعض الاجراءات اللازمة فضلا عن ابرام مذكرات تفاهم واتفاقيات بين الجانبين بهذا الشأن.

من جانبه استعرض القنصل الشمالي خلال اللقاء الجهود التي تقوم بها الكويت لتنظيم معرض الكويت الثاني للطيران 2020 والذي سيقام خلال الفترة من 15 الى 18 يناير 2020.

وقال ان مشاركة الصين في فعاليات المعرض ستكون فرصة حقيقية لعرض ما توصلت اليه التكنولوجيا الصينية في مجال الطيران وصناعته.

وكانت الخطوط الجوية الكويتية اعلنت أخيرا ادراج وجهة مدينة (كوانزو) الصينية على جدول رحلاتها خلال برامج التشغيل الصيفي الذي يتضمن عددا من الوجهات الجديدة سواء تشغيلا موسميا او دائما.

مقالات ذات صلة