وزيرة الشؤون: إنجاز مشروع الربط الإلكترونى مع مصر

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح، اليوم الأربعاء، أن خطوات الربط الإلكترونى مع وزارة القوى العاملة المصرية فى مراحلها النهائية، مشيرة إلى أنه سيتم إنجاز مشروع الربط فى القريب العاجل؛ للقضاء على سماسرة الإقامات.

وأضافت “الصبيح”- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط فى الكويت، على هامش افتتاح فعاليات الدورة التاسعة والثمانين لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، والتى تعقد فى الكويت على مدى يومين– أنها ستناقش منظومة الربط الإلكترونى مع وزير القوى العاملة محمد سعفان فى لقاء بينهما اليوم، مرجحة أن يسفر اللقاء عن إطلاق المنظومة بين الوزارتين.

وشددت الوزيرة الكويتية، على أن الهدف من الربط الإلكترونى، يتمثل فى القضاء على سماسرة الإقامات، والكشف عن الشركات الوهمية والمتاجرة بالعمالة، والتأكد من صحة المؤهلات الدراسية والعلمية، وأنها صادرة من مؤسسات معتمدة وغير مزورة، بالإضافة إلى المساعدة على توفير فرص عمل حقيقية وفقا لحاجة السوق الكويتى الفعلية، والإلمام بالقوانين المنظمة للعمل والعمال.

وكان الوزير محمد سعفان، قد صرح بأنه سيبحث مع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية، تطورات تطبيق منظومة الربط الإلكترونى بين الوزارتين، والتى قطعا فيها شوطا كبيرا، مشيدا فى الوقت نفسه بالتعاون الكبير والمثمر بين الوزارتين، لما فيه مصلحة البلدين.

وأوضح سعفان، أن منظومة الربط الإلكترونى بين الوزارتين، ستضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة، والحد من العمالة الهامشية، واستقدام عمالة يحتاجها سوق العمل الكويتى.

مقالات ذات صلة