غدًا.. انطلاق الملتقى العلمي الآسيوي الخامس في كوريا بمشاركة الكويت

أعلنت المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ والعلوم والتكنولوجيا مكتب ملست آسيا، أن الملتقى العلمي الآسيوي الخامس الذي ينظمه المكتب ينطلق في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر الجاري بمشاركة الكويت ممثلة في وزارة التربية وجامعة الكويت.

وثمن نائب رئيس منظمة ملست العالمية ورئيس مكتبها الإقليمي بقارة آسيا عدنان المير، اليوم الأربعاء، اهتمام الكويت بالمشاركات الطلابية والشبابية في المنافسات العلمية الدولية التي تنظمها ملست.

وأكد المير، أن الوفد الكويتي المشارك في الملتقى العلمي الآسيوي يعكس مساعي الدولة إلى تنمية وتطوير قدرات أبنائها الشباب والطلاب من الجنسين مشيرا إلى حجم المشاركة الكويتية الكبيرة المتمثلة بوفدين من وزارة التربية وجامعة الكويت.

وبين أن الوفد يضم ثلاثة أعضاء من وزارة التربية وسبعة من جامعة الكويت يشاركون في فعاليات الملتقى ضمن الوفود المشاركة من 31 دولة ويبلغ عددهم 500 مشارك بالاضافة الى ممثلي نحو 53 جهة علمية ومؤسسة تربوية وشبابية.

وأضاف أن الملتقى يتسق في مساعيه مع مساعي الكويت نحو ترسيخ مبدأ الابتكار لدى الطلاب والطالبات من خلال المناهج الدراسية والأنشطة العلمية مشيرا الى انه تم توفير بيئة محفزة لهم تمثلت في الانشطة والمسابقات المحلية والمنافسات الوطنية والمشاركة في البطولات والملتقيات الاقليمية والدولية.

وأشار إلى ان الملتقى يعد من المهام التي يضطلع بها مكتب (ملست اسيا) تنظيميا فضلا عن اختيار الدول التي تسند إليها الملتقيات المستقبلية معلنا ان الملتقى العلمي الآسيوي السادس 2020 اسند تنظيمه الى إمارة دبي.

وذكر المير ان الملتقى الخامس بكوريا الجنوبية سيشهد عقد اجتماع مجلس ادارة منظمة ملست والتي تتبوأ الكويت منصب نائب رئيس مجلس ادارتها وذلك لمناقشة برامج المكاتب القارية وطلبات عدد من الدول لاستضافة الملتقيات العلمية العالمية أو القارية.

مقالات ذات صلة