الخبيزي: 12 مليار دولار… استثمارات الكويت في سويسرا

كشف مساعد وزيرالخارجية لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي، أن استثمارات الكويت في سويسرا أصبحت بحدود 12 مليار دولار وهي في تزايد، مضيفا أن لدى الكويت 17 اتفاقية، معبرا عن سعادته بتلك الأرقام.
وأعرب الخبيزي في تصريحات للصحافيين، على هامش مشاركته في حفل العيد الوطني السويسري، في منزل السفير الكائن في منطقة بيان، أول من أمس، عن سعادته لتمثيل حكومة الكويت، مؤكداً العلاقات الوثيقة والأنشطة التجارية بين الدولتين.
أما من ناحية المشاورات السياسية، فأكد الخبيزي أنها مستمرة بين البلدين في مختلف المواضيع، سواء الإقليمية أو الثنائية، مشيرا الى ان هناك لجنة مشتركة تجتمع بشكل سنوي ودوري وملتزمة في المواعيد، وبالتالي تضع خطط العمل لتعزيز العلاقات الثنائية.
وأضاف «نحتفل هذا العام بمرور 52 عاما على العلاقات الثنائية»، لافتا إلى أن «علاقات البلدين علاقات قديمة وعريقة»، مشيرا الى أن «عدد الطلبة يتزايد على جانب البعثات الدراسية، وكذلك بالنسبة للتعاون الذي يتزايد في المجال الصحي، وبالتعاون مع السفير السويسري يتم وضع خطة الآن لتعزيز التعاون في الآفاق الثقافية، وفي مكافحة الإرهاب، والتشاور في أمور أخرى في المنطقة».
وبالمناسبة، أكد السفير بينيديكت غوبلر للصحافيين، عمق العلاقات السويسرية – الكويتية، مشيرا إلى أن «التعاون بين الكويت وسويسرا ممتاز في شتى المجالات، وهناك الكثير من الشركات السويسرية في البلاد، وهدفنا كدولة تعزيز وزيادة الجانب التجاري والاقتصادي بين البلدين».
وأضاف غوبلر إنه فخور بأن سويسرا هي الوجهة المفضلة للعديد من الكويتيين.
وقال إن «العيد الوطني السويسري يُحتفل به في الأول من شهر أغسطس، ولكن السفارة ارتأت أن يتم الاحتفال به في هذه الفترة»، مضيفا أن «الاحتفال يتضمن معرضاً لفنانين كويتيين، واستضافة فرقة موسيقية»، مؤكدا أن «هدف الاحتفالية دعم الفن والثقافة الكويتية التي شهدت تطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة».

مقالات ذات صلة