«الفتوى والتشريع»: نواكب قوانين التجارة الالكترونية بشكل دائم

اكدت ادارة الفتوى والتشريع الكويتية اليوم الاثنين انها تعمل باستمرار على مواكبة التطورات في التشريعات والقوانين المتعلقة بالتجارة الالكترونية.

 

جاء ذلك على هامش مشاركة وفد من ادارة الفتوى في اجتماع الفريق العامل الرابع للدورة ال59 للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسترال).

 

وقالت المستشار في ادارة الفتوى والتشريع هنوف الربيعان لـ(كونا) ان المشاركة في مثل هذه الاجتماعات تنعكس ايجابا على تطوير القانون النموذجي الخاص بالتجارة الالكترونية.

 

واضافت الربيعان ان الاجتماع سيبحث اتفاقية الامم المتحدة المتعلقة بالتجارة الالكترونية والتوقيعات الالكترونية اضافة الى وثائق تعزيز الثقة بالتجارة الالكترونية والمسائل القانونية الخاصة باستخدام طرق التوثيق والتوقيع الالكتروني والاحتياطات اللازمة حتى تكون الخدمات الالكترونية في مأمن من العبث او سوء الاستغلال.

 

واوضحت ان مواكبة وتحديث التشريعات ذات الطابع التجاري والاقتصادي والقانوني تأتي ضمن اطار الخطة التنموية للبلاد والتي تهدف الى تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.

 

واكدت حرص الكويت على عضويتها الكاملة ضمن لجنة الامم المتحدة للقانون التجاري (اونستيرال) لافتة الى ان العضوية ساهمت في تحديث العديد من التشريعات والقوانين الاقتصادية بما فيها قوانين التجارة الاكترونية فضلا عن دورها في الاستفادة من تبادل الخبرات بما يخص القانون التجاري الدولي مع الدول الاعضاء.

 

وذكرت الربيعان ان الكويت اصدرت قانونا خاصا في شأن المعاملات الإلكترونية في عام 2014 مشيرة الى ان الهيئة العامة للمعلومات المدنية وادارة الفتوى والتشريع طبقتا نظام التبادل الالكتروني باستخدام التوقيع الالكتروني وحقق نجاحات كبيرة في المرحلة الماضية.

 

ويضم وفد ادارة الفتوى والتشريع الكويتية خلال الاجتماع الذي يستمر خمسة ايام المستشار دلال صفر والمستشار منى المنصوري ومحامية دولة ضحى الكندري.

مقالات ذات صلة