فائزون بـ«جائزة المعلوماتية» يشيدون بإنجازاتها ومسيرتها الحافلة في المجال الرقمي

اشاد فائزون في جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في نسختها ال19 لعام 2019 بإنجازات الجائزة ومسيرتها الحافلة بالعطاء في المجال التقني والرقمي معتبرين انها دافع للتميز والابداع والمضي قدما نحو مجتمع رقمي متطور.

واوضح هؤلاء في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان الجائزة تهدف الى تشجيع الشباب ليكون صانعا للتكنولوجيا في مختلف مجالاتها.

وقال الفائز بوسام المعلوماتية بلقاسم حبه ان الجائزة تعد المبادرة التقنية والنهضة التكنولوجية الاولى في الكويت وهي بمثابة قدوة للاجيال كونهم بناة المستقبل وعدة التغيير والتطوير وكل ما من شأنه خدمة المجتمعات العالمية وتحقيق الرفعة للاوطان.

من جانبه اكد وليد المنصوري من الامارات عن مشروع (باشر) ان الرعاية السامية لهذه الجائزة اكبر حافز لتميزها والداعم الاول لها ما يعكس الحرص على احتضان المبدعين في المجال التقني والرقمي.

من جهتها اوضحت الفائزة خديجة البدويهي من مصر عن مشروع (معامل العلوم الافتراضية براكسيلايس) ان الجائزة من اكبر الجوائز في العالم العربي ولها تاريخ عريق جدا كما لديها العديد من الانجازات والابداعات.

 

بدوره اوضح محمود دراوشي من الاردن عن مشروع (المترجم الافتراضي للغة الاشارة) ان الجائزة تعطي فرصة لاستعراض المشاريع الهادفة وتحفز على تطوير العمل المؤسسي والدخول بالمشاريع والاختراعات التقنية الى السوق.
وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه تفضل بتكريم الفائزين بجائزة المعلوماتية حيث تم تكريم عشرة مشاريع فائزة في الدورة ال19 لجائزة المعلوماتية من سبع دول عربية في قطاعات الحكومة والخاص والمجتمع المدني.
وتم تكريم الفائز بوسام المعلوماتية (اعلى جائزة تقديرية تمنحها الجائزة) في نسخته ال13 وهو الدكتور بلقاسم حبة من الجزائر.
كما تم تكريم دولة الإمارات الحاصلة على ثلاث جوائز عن مشاريعها (باشر) التابع للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات و(تم) التابع لهيئة أبوظبي الرقمية و(مركز الشرطة في هاتفك) التابع لوزارة الداخلية الى تكريم بالاضافة الى فلسطين الحاصلة على جائزة واحدة عن مشروع (صفوف) التابع للمخترع جهاد سعيد كلوب.
وتم تكريم مملكة البحرين الحاصلة على جائزة واحدة عن مشروعها (النظام الوطني للمقترحات والشكاوى.. تواصل) التابع لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء فضلا عن تكريم السعودية الحاصلة على جائزتين عن مشروعيها (حساب المواطن) التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية و(رصد) التابع للهيئة العامة للغذاء والدواء.
 وتم تكريم دولة قطر الحاصلة على جائزة واحدة عن مشروعها (عون) التابع لوزارة البلدية والبيئة وتكريم الاردن الحاصلة على جائزة واحدة عن مشروعها (المترجم الافتراضي للغة الإشارة) التابع لشركة صواريخ العقل للبرمجيات وايضا مصر الحاصلة على جائزة واحدة عن مشروعها (معامل العلوم الافتراضية براكسيلابس).

مقالات ذات صلة