انتخاب الكويت ضمن مكتب لجنة المتابعة لـ«كومسيك»

قال وكيل وزارة المالية الكويتي للشؤون الاقتصادية نبيل العبدالجليل اليوم الاربعاء ان اختيار الكويت ضمن مكتب لجنة المتابعة ل(كومسيك) دلالة على مكانتها المتميزة في العالم الاسلامي والدول العربية.

واعرب العبد الجليل في كلمة امام الاجتماع ال 35 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (الكومسيك) عن الشكر للمجموعة العربية لترشيحها الكويت لتمثيل المجموعة في هيئة مكتب لجنة المتابعة عن اللجنة الوزارية الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (كومسيك).

وأشاد العبد الجليل الذي تراس وفد الكويت في الاجتماع بالجهود التي تبذلها الحكومة التركية الصديقة من خلال ترؤسها للجنة الكومسيك وذلك لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.

وتقدم بالشكر لمكتب تنسيق (كومسيك) على الجهود المبذولة في تنفيذ ما ورد بالاستراتيجية الجديدة للكومسيك وبتنظيم الاجتماعات لفرق العمل للقطاعات المختلفة وفقا لما ورد بالاستراتيجية وعلى مواصلة الحكومة التركية استضافة هذه الاجتماعات.

وأوضح العبد الجليل أنه تم اعتماد تقرير الاجتماع (35) للجنة المتابعة المنبثقة عن الاجتماع الوزاري للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري (كومسيك).

واكد أنه تم في هذه الاجتماعات اعتماد تقارير فرق العمل الخاصة بقطاعات التجارة والنقل والاتصالات والزراعة والسياحة والتعاون المالي.

وتطرق العبد الجليل في كلمته إلى أهمية اختيار موضوع الأمن الغذائي لجلسة تبادل وجهات النظر لما له من أهمية اقتصادية ومجتمعية لدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة