«المواصلات» تبحث تعزيز التعاون مع المنظمة البحرية العالمية

بحثت وكيلة وزارة المواصلات الكويتية خلود الشهاب مع الأمين العام للمنظمة البحرية العالمية التابعة للأمم المتحدة كيتاك ليم اليوم الخميس سبل تعزيز التعاون بين الكويت والمنظمة البحرية.

وقال سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان في تصريح مشترك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت ان لقاء الامين العام مع الوفد الكويتي يعكس دور الكويت وسمعتها حيث ان اجتماعات المنظمة البحرية تضم اكثر من مئتي وفد مشارك ومعظمهم لم يقابل الأمين العام.

واكد الدويسان ان سمعة الكويت لا ترتبط بعمل المنظمة البحرية فحسب بل تتعداه الى سمعتها السياسية والاقتصادية على مستوى العالم معربا عن الامل في ان يحظى ترشيح الكويت لمجلس المنظمة البحرية بالدعم والمساندة خلال الانتخابات المقررة غدا الجمعة.

ورأى الدويسان ان الكويت لديها الكثير لتقدمه في كل ما يتعلق بالبحار والعمل البحري نظرا لخبرتها الطويلة في هذا المجال.

وتترأس شهاب وفد الكويت في أعمال اجتماعات الدورة 31 للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية والتي ستشهد ترشح الكويت لانتخابات أعضاء مجلس ادارة المنظمة التي تعد احدى اهم منظمات الأمم المتحدة المعنية بالشؤون البحرية.

وتعتبر المنظمة البحرية الدولية جهازا مسؤولا عن تعزيز سلامة الملاحة ومنع التلوث الناتج عن السفن اذ يتبنى الجهاز القرارات والتوصيات التي تعدها الهيئات المساعدة ويقوم بانتخاب مجلس ادارة ليعمل كهيئة حاكمة بين اجتماعات الجمعية وينسق انشطة الهيئات المساعدة.

مقالات ذات صلة