«نزاهة»: اتفاقية مكافحة الفساد الأممية من أدوات عملنا الأساسية

قالت الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” ان اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد تعد من الأدوات الأساسية التي تستعين بها الهيئة للمضي قدما في مكافحة هذه الظاهرة.

وأضافت “نزاهة” في بيان بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق التاسع من ديسمبر من كل عام ان المناسبة تأتي في وقت تتكثف فيه الجهود الدولية للحد من مخاطر الفساد واتخاذ التدابير الكفيلة للحد منه ومنع اسبابه.

وأفادت ان قانون انشاء الهيئة رقم 2 لسنة 2016 اشار الى تطبيق اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والتعاون والمشاركة مع الدول والمنظمات الاقليمية والدولية في مجالات مكافحة الفساد ضمن اختصاصات الهيئة.

وبينت انها عززت نشاطها في تمثيل الكويت عبر المشاركة في الاجتماعات الدولية ذات الصلة بالاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد مع استكمالها كافة مراحل اعداد الردود نحو استعراض الكويت تنفيذ الفصلين الثاني والخامس ذات الصلة بالتدابير الوقائية واسترداد الموجودات من اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأضافت ان التعاون الدولي في مجالي منع ومكافحة الفساد شهد توقيع مذكرتي تفاهم ما بين (نزاهة) ولجنة مكافحة الفساد والحقوق المدنية (اي.سي.آر.سي) الكورية الجنوبية وهيئة مكافحة الفساد الفرنسية (اي.اف.اي).

مقالات ذات صلة