«الداخلية»: اختتام دورة مسرح الجريمة لـ35 قانونيًا حديثي التخرج في «التأمينات»

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه ضمن التعاون المشترك بين المؤسسة الأمنية والجهات الحكومية والخاصة، أنهى 35 متدربا من القانونيين الكويتيين حديثي التخرج العاملين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية برنامجهم التدريبي “دورة مسرح الجريمة” والذي استضافته الإدارة العامة للأدلة الجنائية.

ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالفكرة العامة عن إدارة مسرح الجريمة بأقسامها المختلفة وطبيعة عملها، وقام بإلقاء المحاضرات مختصون من جميع الإدارات التابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية، كما ألقى مساعد مدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية العقيد راشد العويهان محاضرة عن ” أهمية الأدلة الجنائية “. كما قام المحاضرون بتطبيقات عملية لدور الأدلة المادية لكشف غموض القضايا، وجرائم الحاسوب، ومعرفة دور الطب الشرعي في خدمة العدالة، والتعرف على تقنيات البصمة الوراثية في كشف الجريمة ودور قواعد البيانات والاستعراف من خلال استنطاق الأدلة المادية.

و أثنى المشاركون في البرنامج على الجهود الطيبة التي بذلت خلال مشاركتهم في البرنامج، و كرم اللواء محمود إبراهيم الطباخ المتدربين، ، وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في عملهم .

مقالات ذات صلة