«الطبطبائي» يطلب التوصيات النهائية لتقرير استجواب وزير النفط

وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، قال في مقدمته إنه بالإشارة إلى توجيهات مجلس الوزراء برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بتشكيل لجنة حكومية لدراسة محاور الاستجواب المقدم إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بتاريخ 16/4/2018 بعد اعتلاء الوزير المذكور منصة دفاعه بالاستجواب بتاريخ 1/5/2018.

وطالب الطبطبائي بتزويده وإفادته بالآتي:

1 ـ صورة عن التقرير النهائي المعتمد من قبل اللجنة الحكومية المشار إليها.

2 ـ التوصيات النهائية لتقرير اللجنة الحكومية المشار إليها، والتوصيات النهائية التفصيلية منها لكل محور من محاور الاستجواب.

3 ـ عدد المحاور التي ثبت وجود تقصير/ تجاوزات من قبل القياديين التنفالنفطستجواب

يذيين بالقطاع النفطي حسب تقرير اللجنة الحكومية مع تحديد هذه المحاور وتسمية القياديين الذين ثبت تقصيرهم/ تجاوزهم مع ذكر مناصبهم وإيضاح نوع التقصير/ التجاوز وأوجه ضرره من قبل كل منهم وكلفته على المال العام.

4 ـ كيف ستتم معالجة أوجه القصور/ التجاوز في كل محور من محاور الاستجواب؟

5 ـ كيف سيتم التعامل مع كل قيادي ثبت تقصيره/ تجاوزه في أي محور من محاور الاستجواب؟

6 ـ هل سيتم التجديد لأي قيادي ثبت تقصيره/ تجاوزه في أي محور من محاور الاستجواب؟ مع ذكر السبب.

7 ـ هل سيقوم مجلس الوزراء بالامتناع عن إصدار مشروع مرسوم أميري جديد لتشكيل مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية القادم لثلاث سنوات قادمة متضمنا اسم أي قيادي ثبت تقصيره/ تجاوزه في أي محور من محاور الاستجواب بمن فيهم نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الحالي لو ثبت تقصيره/ تجاوزه بما حقق الضرر بالمال العام؟ مع إيضاح السبب.

8 ـ هل سيقوم مجلس الوزراء أو المجلس الأعلى للبترول بالإيعاز لمجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية وجميع مجالس إدارات شركاتها التابعة بعدم التجديد لأي قيادي ثبت تقصيره/ تجاوزه في أي محور من محاور الاستجواب؟ مع ذكر السبب.

الوسوم

مقالات ذات صلة