رئيس النواب الأردني يشيد بدور الكويت حيال القضايا العربية

أشاد رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة اليوم الاثنين بالدور الذي تقوم به الكويت حيال العديد من القضايا العربية لا سيما التنموية.

جاء ذلك خلال لقاء الطراونة بمدير عام المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله في مقر مجلس النواب حيث جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين أمانة المجلس والمعهد.

وأكد الطراونة ضرورة توحيد الجهود العربية المشتركة في العديد من المجالات وبالأخص ذات الشأن البرلماني.

وحول مذكرة التفاهم الموقعة مع المعهد العربي للتخطيط قال إن التوجه نحو استحداث أنماط إدارية “غير تقليدية” من شأنه الاسهام في النهوض بالمنظومة الإدارية.

وبين أهمية المذكرة برفد العديد من الجوانب المرتبطة بالواجبات المنوطة بكوادر الأمانة العامة للمجلس لا سيما الداعمة لدور النواب التشريعي والرقابي.

وأعرب عن تقديره للبرامج والجهود التي يقوم بها المعهد تجاه تنمية المنظومة الإدارية والدعم المؤسسي لبرلمانات الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية.

من جانبه أشاد مال الله بالعلاقة التي تجمع المعهد بمجلس النواب مثمنا المواقف البرلمانية المعلنة للمجلس في كل المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الاهداف التي يسعى المعهد الى تحقيقها ودوره في تنمية الجوانب الإدارية والاستشارية عبر إعداد الخطط والبرامج التدريبية لتأهيل الكوادر العربية مؤكدا حرص المعهد على تعزيز التواصل والتنسيق مع المجلس مستقبلا بما يخدم المصالح المتبادلة.

ووقع المعهد العربي للتخطيط مع مجلس النواب الاردني في وقت سابق اليوم مذكرة تفاهم يقوم بموجبها المعهد بتقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة والخدمات الاستشارية والبحثية والدعمين الفني والمؤسسي.

يذكر ان المعهد العربي للتخطيط يتخذ من الكويت مقرا له وهو مؤسسة عربية انمائية مستقلة غير ربحية اسست عام 1972 وتهدف الى دعم جهود التنموية في الدول العربية من خلال المساهمة في بناء القدرات البشرية الوطنية وتعزيز الاداء المؤسسي.

مقالات ذات صلة