المبارك عقد جلسة مباحثات رسمية مع رئيسة وزراء جمهورية رومانيا

عقد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء جلسة مباحثات رسمية في قصر السيف اليوم مع معالي رئيس وزراء جمهورية رومانيا الصديقة فيوريكا دانشيلا.

وجرت المباحثات في أجواء ودية عكست عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين حيث استعرض الجانبان مسيرة التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية إضافة إلى تعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
كما بحث الجانبان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومواقف البلدين تجاهها.

حضر المباحثات عن الجانب الكويتي معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ومعالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح ومعالي وزير التجارة والصناعة خالد ناصر الروضان ومعالي نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله ومعالي المستشار في ديوان رئيس مجلس الوزراء رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخ سالم جابر الاحمد الصباح ومعالي رئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء الشيخة اعتماد خالد الاحمد الصباح وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية وديوان رئيس مجلس الوزراء.

وعقب المباحثات وبحضور سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي رئيس وزراء رومانيا وقع الجانبان على مذكرتي تفاهم الأولى في شأن اقامة المشاورات الثنائية بين وزارة الخارجية في دولة الكويت ووزارة الخارجية في جمهورية رومانيا والثانية في شأن التعاون في مجال السياحة بين وزارة الاعلام – قطاع السياحة في دولة الكويت ووزارة السياحة في جمهورية رومانيا.

وقع مذكرتي التفاهم عن الجانب الكويتي معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وعن الجانب الروماني معالي وزير الخارجية تيودور فيوريل.

وكانت معالي رئيس وزراء جمهورية رومانيا فيوريكا دانشيلا قد وصلت الى البلاد الجمعة في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام.

مقالات ذات صلة