الأحد.. مجلس وزراء «أوابك» يعقد اجتماعه الـ103 في الكويت

أعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) إن مجلس وزراء المنظمة سيعقد اجتماعه الـ103 على مستوى المندوبين في الكويت يوم الأحد لمقبل.

وقال الأمين العام للمنظمة عباس النقي في تصريح اليوم إن الاجتماع سيعقد برئاسة وزير النفط البحريني الشيخ محمد آل خليفة رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة بمشاركة وزراء الطاقة والبترول بالدول الأعضاء.
وأوضح النقي أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة أبرزها مناقشة وإقرار مشروع ميزانية الأمانة العامة للمنظمة والهيئة القضائية لعام 2020.
وأضاف إن الاجتماع سيستعرض نشاطات الأمانة العامة عن 2019 ومن ضمنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها او شاركت فيها وكذلك ما قامت باعداده من دراسات فنية واقتصادية.
ولفت الى ان الاجتماع سيتضمن متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ كما سيشهد الاعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة العلمية لـ(اوابك) لعام 2018 حول (البحوث الاقتصادية ذات العلاقة بالجوانب المختلفة للبترول والطاقة).
وأفاد بان اجتماع مجلس وزراء المنظمة سيسبقه الاجتماع رقم 155 للمكتب التنفيذي وسيعقد يوم غد الخميس في الكويت ويستمر يومين برئاسة ممثل البحرين في المكتب التنفيذي للمنظمة فيحان الفيحاني وهو مخصص للتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة على مستوى المندوبين.
وأعرب النقي عن شكره للكويت على استضافتها لاجتماعات المنظمة ولكل الدول الاعضاء على دعمها المستمر والمعهود لاعمال المنظمة.

مقالات ذات صلة