«أونروا»: الكويت شريك هام لنا.. ونعول على دعمها لمواجهة أزمتنا

قال المفوض العام بالانابة لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كريسيان ساوندروز اليوم الخميس ان الكويت شريك هام للغاية للوكالة منذ عقود وهي تعول كثيرا على تبرعاتها الموجهة للتعامل مع احتياجات اللاجئين الفلسطينيين.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماعه مع مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم بمقر المندوبية.

واعرب ساوندروز عن امله في مزيد من الدعم الكويتي لأنشطة الوكالة لمواجهة ما وصفها بأسوأ ازمة مالية تمر بها ولتمكينها من تلبية التزاماتها اذ اضطرت الوكالة الى الاستدانة من الأمم المتحدة للاستجابة لتعهداتها.

واوضح ان “هناك وجود حاجة ماسة الى 90 مليون دولار حتى نهاية العام لنتمكن من استمرار خدماتنا للاجئين الفلسطينيين على الوجه الأمثل ووفقا لتطلعاتهم”.

واضاف “ان رسالتي الى اللاجئين الفلسطينيين ان المجتمع الدولي والامم المتحدة لن تنساكم ولن تترككم وحدكم مثلنا اتضح من دعم الجمعية العامة للأمم المتحدة لأنشطة (اونروا)”.

ومن جانبه اكد السفير جمال الغنيم اهتمام الكويت بدعم (اونروا) لأننا نرى فيها حجر الزاوية في المنطقة ذلك لأن توقفها او تباطؤ نشاطها سيؤدي الى حالة من عدم الاستقرار.

وقال ان الكويت ترى في (اونروا) شريكا رئيسيا يوثق به ولذا كانت الكويت ولاتزال من اول اكبر عشر دول داعمة لها وسوف يستمر هذا الدور لدعم دورها الهام والذي اثبته أيضا التأييد الهائل الذي حظيت به امام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واشار السفير العنيم الى ان الاجتماع تطرق الى الصعوبات المالية الكبيرة التي تتعرض لها (اونروا) كما استعرض الاجتماع فكرة (اونروا) للدعوة الى مؤتمر للمانحين لحل ازمتها المالية.

مقالات ذات صلة