وفد أمني برئاسة اللواء الصالح يطلع على تجربة قطر في مجال أمن المطارات

أطلع وفد أمني كويتي، اليوم الاحد، على تجربة قطر في مجال امن المطارات والوسائل والاجهزة والامكانات التقنية والالكترونية الحديثة المستخدمة في المطار لتسهيل حركة دخول المسافرين ومغادرتهم.

وتعرف الوفد برئاسة المدير العام للادارة العامة لامن المطار اللواء وليد الصالح خلال زيارة قام بها اليوم لمطار حمد الدولي على المنظومة الامنية والاجهزة الحديثة والتقنيات المتطورة التي تستخدمها ادارة امن المطار في التفتيش والمراقبة للمحافظة على امن وسلامة المسافرين وحركة الطيران المدني.

واستمع الوفد الى عرض تفصيلي عن المهام التي تقدمها ادارة جوازات المطار والتطور التكنولوجي المعتمد لادارة دخول المسافرين ومغادرتهم والتكنولوجيا المتقدمة المطبقة على البوابات الالكترونية في صالات القادمين والمغادرين.

وأثنى اللواء الصالح على تجربة قطر في امن المطارات، منوها بالمنظومة الامنية لمطار حمد الدولي وبالاجهزة المتطورة التي تساهم في تسهيل حركة المسافرين.وأكد اهمية استمرار التعاون المشترك بين قطر والكويت وتبادل الخبرات في مجال امن المطارات والمنافذ وفي مجالات اخرى نصت عليها الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين.من جهته، قال مدير ادارة امن مطار حمد الدولي العميد عيسى الرميحي ان هذه الزيارة تأتي في اطار التعاون والتنسيق القائم بين البلدين والحرص على تبادل الخبرات في مجال امن المنافذ والمطارات.

وأوضح الرميحي ان الوفد اطلع على التطور التكنولوجي المعتمد داخل مطار حمد الدولي سواء ما يختص بتسهيل حركة المسافرين او الجانب الامني.

وأضاف ان الوفد اطلع كذلك على الاجهزة الحديثة المستخدمة لاسيما جهاز الروبوت الامني الذكي لرصد الاشخاص المشتبه بهم وكشف الاسلحة والمتفجرات والعملات المزيفة والبطاقات الائتمانية المزورة وغيرها.من جهته،
قال مدير ادارة جوازات مطار حمد الدولي العميد محمد المزروعي ان الوفد الكويتي اطلع على الانظمة الحديثة التي تستخدمها الادارة داخل المطار لتوفير اعلى المستويات في مجال تسهيل اجراءات الجوازات لدخول وخروج المسافرين والحفاظ على سهولة وانسيابية العمل.

مقالات ذات صلة