الدوري السعودي يدخل ضمن قائمة أغلى المسابقات الآسيوية

شهدت بطولة الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي طفرة كبيرة على مستوى التعاقدات الممتازة، حيث قامت الأندية بجلب لاعبين محترفين على أعلى مستوى، وبأسعار مالية باهظة.

ووفقًا لما ذكره موقع “ترانسفير ماركت”، المتخصص في أسعار وإحصائيات اللاعبين، عن قائمة أغلى 5 دوريات آسيوية، وفقًا للقيمة السوقية للاعبيه.

فقد جاء الدوري الصيني في صدارة قائمة أغلى المسابقات الآسيوية، بعدما وصلت القيمة السوقية للاعبيه إلى 469.33 مليون يورو، ثم الدوري الياباني بـ282.38 مليون يورو، وحل الدوري السعودي ثالثًا بـ281.53 مليون يورو.

بينما احتل الدوري الإماراتي المركز الرابع في قائمة أغلى المسابقات الآسيوية، بعدما وصلت القيمة السوقية للاعبيه إلى 141.30 مليون يورو، ثم الدوري الكوري الجنوبي بـ137.68 مليون يورو.

ويحتضن الدوري السعودي هذا الموسم 128 محترفًا، من 41 جنسية، عبارة عن 35 من إفريقيا، 63 من أميركا الجنوبية، 16 من أوروبا، و12 آسيويًّا، بالإضافة إلى لاعبين من أميركا الشمالية، ومنهم 90 لاعبًا جديدًا، و38 من محترفي الموسم الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن منافسات النسخة الحالية من الدوري السعوددي،ؤقد جذبت العديد من نجوم كرة القدم المميزين، ومنهم النيجيري أحمد موسى، الصفقة الأغلى في تاريخ المملكة بـ15 مليون يورو، جوليانو، أندري كاريلو، باولو دياز وتياجو كارليتو.

مقالات ذات صلة