لجنة التحقيق في وفاة «الظفيري» تطلب الحصول على تقرير «المحايدة» بكامل مرفقاته

عقدت لجنة التحقيق بشأن وفاة المواطن أحمد الظفيري اجتماعها الثاني اليوم  وحددت آلية عملها في نظر الحادثة محل التحقيق خلال الفترة المقبلة.

 

وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إن أولى الخطوات هي دعوة أهل المواطن المتوفى أحمد الظفيري أو ممثليهم القانونيين لحضور اجتماعها الأسبوع المقبل للاستماع إلى وجهة نظرهم في الموضوع.
وأضاف أن اللجنة قررت تقديم طلب رسمي للحصول على تقرير لجنة التحقيق المحايدة التي شكلت من قبل وزير الداخلية بكامل مرفقاته.
وأوضح أن هناك معلومات تفيد بأن التقرير تم الانتهاء منه أمس وتم التوقيع عليه وانتشر في بعض وسائل الإعلام إلا أنه لم يصل بشكل رسمي إلى مجلس الأمة حتى الآن.
وبين أن اللجنة ستوجه كتبا عن مصير الشكاوى الأخرى الخاصة بالموضوع والمنظورة أمام النيابة العامة وهل تم الانتهاء منها أم أنها قيد التحقيق.
كما ستسأل اللجنة عن النظم واللوائح الخاصة بعمليات القبض والاحتجاز والتحقيق ومدى توافقها مع الدستور ومواثيق حقوق الإنسان والتوصيات البرلمانية ولجنة حقوق الإنسان البرلمانية على وجه الخصوص.
وأفاد بأن اللجنة طلبت معلومات وبيانات تتعلق بحالة المتوفى وصحيفته الجنائية والتقرير الطبي الخاص به، بالإضافة إلى طلبات أخرى مرتبطة بمن قاموا بعملية القبض والاحتجاز ومدى سلامة مواقفهم.
وأكد أن هناك خطوات أخرى ستتخذها اللجنة الأسبوع المقبل وتشمل استدعاء وزير الداخلية وأركان الوزارة ولجنة التحقيق التي حققت في القضية وبعض الأطراف التي لها علاقة بالقضية مثل وزارة الصحة والطب الشرعي والأدلة الجنائية.
ورحب الدلال بكل من يرغب من أعضاء مجلس الأمة في حضور اجتماعات اللجنة من أجل إثراء النقاش في الموضوع، معربا عن أمله في أن يكون للجنة دور في إظهار الحقيقة والظروف المحيطة بوفاة المواطن أحمد الظفيري

مقالات ذات صلة