“قطر للبترول”: طرح 49 % من قطر لصناعة الألمونيوم في 30 الجاري

أعلن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول المهندس سعد الكعبي ان (قطر للبترول) ستطرح 49 في المئة من اسهم قطر لصناعة الالمونيوم للاكتتاب العام في 30 اكتوبر الجاري.

وقال الكعبي في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين للكشف عن تفاصيل الاكتتاب ان قطر للبترول ستمتلك 51 في المئة من اسهم الشركة التي تمتلك 50 في المئة من مشروع (المونيوم قطر).

وتوقع ان يبدأ التداول على سهم الشركة بدءا من منتصف ديسمبر مضيفا ان رأس مال الشركة سيصل لنحو 5ر5 مليار ريال نحو (38ر1 مليار دولار امريكي) وسيكون الاكتتاب للمواطنين القطريين فقط سواء كانوا افرادا او شركات حيث ستبلغ قيمة السهم 10 ريالات فيما ستضاف 10 دراهم لكل سهم كعلاوة اصدار.

واوضح ان عملية الطرح تأتي تلبية لتوجيهات امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لتعزيز الفرص الاستثمارية وترسيخ ثقافة الادخار طويل الاجل للمستثمرين القطريين وابنائهم.

وبين ان الحد الادنى لطلب الاكتتاب في (قامكو) والذي سيستمر لاسبوعين وينتهي في 12 نوفمبر المقبل سيكون 50 سهما فيما يبلغ الحد الاقصى للاكتتاب المقدم من قبل المستثمرين من الافراد نحو 16ر11 مليون سهم.

واضاف ان اي طلب للاكتتاب من 50 الى 750 سهما سيتم تخصيص نفس الكمية التي تقدم بها المستثمر فيما سيتم تخصيص الاكتتابات فوق 750 سهما من اسهم الطرح بمضاعفات 50 سهما بشرط ان يكون عدد الاسهم المتبقية المتاحة للاكتتاب كافية لاستيفاء جميع هذه الاكتتابات.

وذكر انه سيتم تخصيص خمسة في المئة من الاسهم المطروحة لصندوق التقاعد المدني والعسكري فيما ستتوفر امكانية تملك اسهم قامكو للمستثمرين الاجانب بعد طرح اسهم الشركة في البورصة من خلال عمليات التداول التقليدية.

واكد ان عملية الاكتتاب خضعت لاحكام الشريعة الاسلامية وتتطابق معها معتبرا ان طرح الاكتتاب للمواطنين القطريين هو فرصة لمشاركتهم في احد اكثر مشاريع قطر للبترول نجاحا في قطاع الصناعات التحويلية.

مقالات ذات صلة