رنا الفارس: نعالج ملاحظات ديوان المحاسبة في «الأشغال» لتفاديها مستقبلًا

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس جهوزية «الأشغال» للرد على كل الملاحظات التي جاءت في تقارير ديوان المحاسبة والمراقبين الماليين، في شأن الحساب الختامي للوزارة عن السنة المالية 2018 – 2019، وفضّلت التنسيق بين وزارة الداخلية والهيئة العامة للطرق والنقل البري، للتفاهم في شأن التباين في الاختصاصات.

 

وقالت الفارس، إنها ستأتي إلى لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية، في الاجتماع الذي سيحدد لاحقاً، بالردود على كل ما أثير في التقارير، وستعرضها على أعضاء اللجنة، مشدّدة على «أخذ ملاحظات وتوجيهات الأعضاء بعين الاعتبار، لتفاديها مستقبلاً مهما عظمت أو كثرت».

 

وأضافت: «سنحضر اجتماع لجنة الميزانيات رافعين شعار التعاون المستمد من المادة 50 من الدستور، وعموماً المجلس والحكومة يكملان بعضهما، وإن وجد أي خلل فنحن مستعدون لمعالجته وعدم تكراره».

 

وتابعت «أما بخصوص الهيئة العامة للطرق والنقل البري والتي ستكون ضمن بنود اجتماع اللجنة، فمن ضمن الرؤى تفعيل التنسيق بين (الداخلية) وهيئة الطرق، وذلك لايجاد صيغة توافقية وآلية مثلى لفك التباين في الاختصاصات الذي أثير في مجلس الأمة غير مرة».

مقالات ذات صلة