بالأسماء.. إدارج 9 أشخاص على قوائم الإرهاب

أعلنت وزارة الخارجية إنه في إطار جهود الكويت في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه، قررت لجنة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الصادرة تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والمتعلقة بمكافحة الإرهاب وتمويل أسلحة الدمار الشامل إدراج تسعة من الأفراد الإرهابيين والمرتبطين بحركة طالبان وارتباطهم بالحرس الثوري الإيراني.

وأضافت أن هذا الإجراء يأتي بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية الرئيس المشارك لمركز استهداف تمويل الإرهاب مع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى جميع أعضاء مركز استهداف تمويل الإرهاب وهم مملكة البحرين والكويت وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت أن هذه الإجراءات تأتي استكمالا للجهود التي يتخذها المركز لاستهداف تمويل الإرهاب كما أنها تأتي، مؤكدة على حرص الكويت والدول الأعضاء على تعميق الشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية لقمع تمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديدا لمصالح وأمن الدول الأعضاء في المركز.

والأفراد التسعة هم: محمد إبراهيم أوهادي، إسماعيل ريزافي، عبدالله صمد فاروقي، محمد داوود مزمل، عبدالرحيم منان، نعيم باريتش، عبدالعزيز شاه زماني، سادر إبراهيم، حفيظ ماجد.

مقالات ذات صلة