«الشاهين» يطالب الحكومة بالتراجع عن إلغاء الأثر الرجعي لدعم العمالة

طلب النائب أسامة الشاهين، من الحكومة التراجع عن قرارها الأخير بشأن إلغاء الأثر الرجعي لدعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص وفرض شروط جديدة على الراغبين في العمل بالقطاع الخاص من حملة الشهادة المتوسطة.

وقال «الشاهين» كان من المفترض إن تكون الخطوات الحكومية داعمة لمزيد من الأمان الوظيفي لمن يتجه للقطاع الخاص ومشجعًا لذوي الشهادات المتوسطة وما دونها للتوجه لهذا القطاع.

وأضاف النائب، كان قرارًا خاطئًا وسلبيًا من مجلس الوزراء، ونتوقع من الحكومة التراجع السريع عنه وعن أمثاله من القرارات السلبية مثل فرض رسوم على أذونات العمل للعاملين بالقطاع الخاص والأعمال الحرة مع ضرورة إلغاء إذن العمل «لا يصح فرضه على الكويتي داخل وطنه».

وأكمل: «نتطلع في اجتماع لجنة تحسين بيئة الأعمال اليوم إلى الوصول لإجابات حقيقية بشأن التساؤلات عن التأخير الحاصل في أكثر من ملف مثل ملف صرف دعم العمالة لأصحاب المشاريع المنزلية «فائقة الصغر» وكذلك سنبحث أسباب التأخير في تحديد الأماكن والمواطن لأصحاب التراخيص المتنقلة «العربات المتنقلة» إذ شهد الاجتماع الأخير تقاذفًا للمسؤولية بين الجهات الحكومية، والمحصلة كانت عدم تحقيق هذه المتطلبات والإنجازات الرئيسية».

ومن المنتظر أن تناقش اللجنة اليوم تنظيم وتوزيع العربات المتنقلة على المناطق وقضية الرخص لأصحاب المشروعات المتناهية الصغر وتخصيص محطات الوقود وذلك بحضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبلدية الكويت وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ووزارة النفط.

 

مقالات ذات صلة