الإفراج عن 151 سجينًا اليوم بعفو أميري

كشف الوكيل المساعد لشــؤون المـــؤسســات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء حقوقي فراج الزعبي أن لجنة مطابقة كشوفات العفو الأميري، قد انتهت من تجهيز كشوفات المفرج عنهم بناء على المكرمة الأميرية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وتم اعتمادها من النيابة العامة والمختصين بالديوان الأميري، وذلك تطبيقا لقواعد العفو الأميري والمعتمدة من قبل وزيري الداخلية والعدل.

وأضاف أن اللجنة قامت بدراسة 3000 ملف واستقرت على تخفيف العقوبات عن 839 شخصا محكوم عليهم جنائيا، وسيتم الافراج عن 151 شخصا صباح اليوم الثلاثاء، وسيتم الإفراج تباعا عن باقي المحكومين طوال العام حسب المدة القانونية لأحكامهم، بينما من شملهم العفو عن الغرامات والكفالات 569 شخصا.

وأوضح اللواء الزعبي أن المحكومين الكويتيين والمقيمين بصورة غير قانونية المفرج عنهم سوف يخرجون مباشرة، أما المحكومون الأجانب فسيتم إبعادهم فورا عن البلاد إلى بلدانهم عن طريق إدارة الإبعاد.

وأكد أن المفرج عنهم سيــوضعــون تحت الرعاية مـن قبل إدارة الرعاية اللاحقة للمؤسسات الإصلاحية طوال فترة الرعاية اللاحقة وعلى المشمول بفترة الرعاية اللاحقة أن يكون حسن السير والسلوك خلال هذه الفترة وإذا ما خالف ذلك فإنه سيتم عرضه على النيابة العامة لحرمانه من العفو ورجوعه مرة أخرى الى السجن.

وأشار إلى أن قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام يدعو أهالي النزلاء المفرج عنهم بالتوجه إلى البوابة الرئيسية للسجن المركزي صباح اليوم لاستقبال ذويهم.

مقالات ذات صلة