«الصحة»: ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا إلى 45

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند، في مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة، إن جميع المصابين بفيروس كورونا في البلاد بحالة جيدة.

وأعلنت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة الدكتورة بثينة المضف خلال المؤتمر، ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا إلى 45 إصابة، بعد تأكيد إصابة حالتين جديدتين.

وقالت المضف، إن عدد الإصابات المؤكدة بلغ حتى الآن 45 حالة، وذلك بعد التأكد من إصابة حالتين جديدتين، مؤكدة أن الحالتين هما من المخالطين للقادمين من ايران قبل الإعلان عن تفشي الوباء.

وأشارت إلى أن الوزارة قامت بفحص عدد من المواطنين القادمين على متن طائرة عادت من إيران، ولم تتبين أي إصابات جديدة أو تتأكد أي حالات مصابة بينهم.

وأضافت: لدينا كوادر مؤهلة للتعامل مع الحالات المصابة بالفيروس ولم يتم الاستعانة بأي كوادر من الخارج، مؤكدة أن الأصحاء المشتبه بإصابتهم بڤيروس كورونا الذين تم عزلهم يتم متابعتهم بشكل مستمر.

وكشفت أن إرتداء «الكمام» عن مخالطة حالات مصابة أو أن الذي يرتديه يعاني من مرض تنفسي فيرتديه لكي لا ينقل العدوى للأخرين ..وغير ذلك ليس له ضرورة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) إلى 43 حالة مؤكدة، إثر تسجيل 17 إصابة جديدة.

مقالات ذات صلة