«القوى العاملة»: مراكز الخدمة تبدأ تسجيل العاملين في الخاص غدًا

قال المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى إن مراكز الخدمة ستبدأ اعتبارا من يوم غد الأحد استقبال المواطنين العاملين في القطاع الخاص لإنهاء عملية تسجيلهم لدى الهيئة.

وأضاف الموسى في تصريح صحافي اليوم السبت أن عملية تسجيل أصحاب العمل المقيدين على الباب الخامس والعاملين المقيدين على الباب الثالث تستهدف تيسير الإجراءات على المواطنين من أصحاب العمل والعاملين في القطاعين الأهلي والنفطي إعمالا لقرار مجلس الوزراء رقم (612) لسنة 2015 في شأن تبسيط الدورة المستندية.

وأوضح أنه أصدر تعليمات لجميع الإدارات المعنية بالهيئة بسرعة إنجاز المعاملات واتخاذ كل السبل لضمان تقديم خدمة سهلة وميسرة دون الدخول في دورة مستندية طويلة ترهق أصحاب العلاقة.

وأفاد بأنه تم تخصيص موظفين في مراكز الخدمة لإنجاز المعاملات ذات الصلة بحيث يمكن للمراجعين في آن ومكان واحد التسجيل في الهيئة والتقدم بطلب صرف الدعم المالي إلى برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة.

وذكر أنه جار التنسيق في شأن تخصيص موقع في المقر الرئيسي لـ«إعادة الهيكلة» للانتهاء من وإنجاز طلبات تسجيل العمالة الوطنية.

وأكد حرص «القوى العاملة» على تذليل كل العقبات التي تعترض تمكين العاملين في القطاع الخاص من صرف الدعم المالي المخصص لهم لتحقيق الأهداف المرجوة من التشجيع على العمل في هذا القطاع الحيوي.

مقالات ذات صلة