المجلس البلدي يوافق على تعليق اجتماعات اللجان خلال مارس

وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة رئيس المجلس أسامة العتيبي على توصية مكتب المجلس بإحالة جميع الموضوعات إلى الجلسة الرئيسية مباشرة مع تعليق اجتماعات اللجان خلال شهر مارس الجاري كإجراء احترازي للتماشي مع الظروف الصحية الراهنة.

ووافق المجلس على تغيير استعمال مدرسة (ابن سينا) الواقعة ضمن منطقة الدعية لتصبح مركز تدريب وتأهيل المعلمين كما وافق على اقتراح زيادة نسبة البناء متعددة الطوابق في مواقف برج التحرير.

كما وافق المجلس على عمل مطبات بشارع عكاظ في منطقة كيفان بالتنسيق مع وزارة الداخلية – إدارة المرور ووزارة الأشغال لتلافي الحوادث المرورية.

ووافق المجلس على الطلب المقدم من الهيئة العامة للرياضة بأن يكون ارتفاع استاد صباح السالم 37 مترا وذلك بالنادي العربي الرياضي الكائن في منطقة المنصورية.

وأحيط المجلس علما بتوصيات فريق عمل لجنة البيئة الخاص بمراجعة وتطوير عقود النظافة والتي أوصت بعمل زيارات ميدانية كل أسبوع للمحافظات للاطلاع على سير العمل ومعرفة الخلل وتعديل لائحة النظافة ووضع جزاءات صارمة.

كما أوصت اللجنة بزيادة عدد الموظفين في مراكز النظافة وتشكيل لجنة لصياغة عقود النظافة وتعديلها إضافة إلى اقتراح باستحداث مركز في الحساوي يضم المطار والضجيج إلى جانب منطقة الحساوي.

وصادق المجلس على توصية تعديل الثغرات القانونية في العقود اضافة إلى عمل دورات تدريبية لمساعد مفتش مع منحه صفة الضبطية القضائية.

مقالات ذات صلة