«معرفي»: مواجهة آفة المخدرات تتطلب تعاونًا دوليًا

قال السفير الكويتي لدى النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي اليوم الاثنين ان مواجهة آفة المخدرات تتطلب تعاونا دوليا حقيقيا وارادة جادة.

 

واكد السفير معرفي لـ (كونا) على هامش اعمال الدورة ال63 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات التزام دولة الكويت بتنفيذ جميع الاتفاقيات والمواثيق الدولية ذات الصلة بهذه الآفة الخطيرة.

 

واضاف ان الكويت صدقت اتفاقيات المخدرات الرئيسة الثلاث انطلاقا من ايمانها بأهمية التعاون الدولي في هذا المجال فضلا عن تبنيها لعدة آليات واستراتيجيات لمواجهة آفة المخدرات وآثارها المدمرة.

 

واوضح ان هذه الدورة ستبحث موضوعات عدة منها اشراك الشباب في جهود الوقاية من المخدرات اضافة الى الوقاية والعلاج والرعاية للأشخاص الذين يعانون اضطرابات نتيجة تعاطي المخدرات فضلا عن مواجهة تهديدات المخدرات الاصطناعية ومكافحة الاتجار بها.

 

واشاد بالدور الكبير الذي يضطلع به مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة من خلال تعزيز قدرات الدول في مكافحة المخدرات.

 

كما اكد معرفي حرص الكويت على تعزيز التعاون مع لجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات لمواجهة التحديات الناجمة عن مشكلة المخدرات والتي لا تزال مستمرة.

 

وانطلقت اليوم اعمال الدورة ال63 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات بمشاركة وفد امني من وزارة الداخلية الكويتية الى جانب مندوبي الدول الاعضاء في الامم المتحدة والخبراء المختصين واعضاء من المنظمات الدولية والمجتمع المدني.

مقالات ذات صلة