«التربية»: تأجيل تسليم نماذج اختبارات نهاية العام للمطبعة السرية حتى إشعار آخر

بعد مرور أسبوع على تعليق الدراسة مازالت مدارس وزارة التربية تنتظر تجهيزها للطلبة الذين سيستأنفون دوامهم 15 الجاري حسب قرار مجلس الوزراء إن لم يكن هناك تمديد.

 

وذكرت مصادر تربوية مطلعة أن وزارة التربية قامت بالطلب من وزارة الصحة تزويدها بالكمامات للطلبة والمعلمين والإداريين في المدارس إضافة الى أجهزة قياس الحرارة لجميع المدارس.

 

وبينت المصادر انه حتى الآن المدارس كما هي لم يتم فيها توفير أي من المعقمات أو المطهرات باستثناء العمال الذين يقومون بتنظيفها بشكل يومي، لافتة الى أن التربية طلبت كذلك من وزارة التجارة المشاركة في تجهيز المدارس بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال الجمعيات التعاونية لتوفير المعقمات والمطهرات والصابون في المدارس.

 

يأتي ذلك في حين أجلت وزارة التربية تسليم نماذج اختبارات نهاية العام الدراسي الى المطبعة السرية حتى إشعار آخر.

 

وكشفت مصادر تربوية مطلعة عن انه تم ابلاغ موجهي المواد الدراسية بعدم تسليم نماذج اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي الى المطبعة السرية بعدما تم الانتهاء من إعدادها وتجهيزها، مشيرة الى أن الوزارة طلبت من الموجهين التريث في عدم التسليم وذلك لعدم وضوح الرؤية حتى الآن .

 

وأوضحت المصادر أن التواجيه اعتادت في كل عام تسليم نماذج الاختبار في الاول من مارس، مشيرة الى انه في حال تمديد تعليق الدراسة فسيتم تعديل وحذف بعض الاسئلة.

 

وأضافت انه تم الطلب من الموجهين الاحتفاظ بالنماذج لحين إصدار تعليمات بذلك، لافتة الى أن الخيارات مازالت مفتوحة لأي طارئ.

مقالات ذات صلة