«السبيعي» يسأل «الشيتان» عن تعيينات «الكويتية»

وجه النائب الحميدي السبيعي سؤالا إلى وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية بالوكالة براك الشيتان حول التعيينات في شركة الخطوط الجوية الكويتية.

 

وطلب السبيعي، في سؤاله، بكشف بالتعيينات التي تمت في شركة الخطوط الجوية الكويتية من شهر يناير 2017 وحتى تاريخ الإجابة سواء كانوا كويتيين أو غير كويتيين.

 

( نـص الـسـؤال )

 

1- يرجى تزويدنا بالسيرة الذاتية للرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الكويتية وشهاداته الدراسية .

 

2- يرجى تزويدنا بكشف بالتعيينات التي تمت في شركة الخطوط الجوية الكويتية من شهر يناير 2017 وحتى تاريخ الإجابة سواء كانوا كويتيين أو غير كويتيين ومؤهلاتهم التعليمية وتخصص كل منهم حسب شهادته ومكان التعيين ومسماه ومقدار ما يتقاضاه على شكل راتب أو بونص أو مكافأة .

 

3- لوحظ بأن هناك العديد ممن يشغلون وظائف إشرافيه في شركة الخطوط الجوية الكويتية مثل مدير ولا يحملون شهادات جامعية فأغلبهم يحملون الشهادة الثانوية أو الدبلوم ، فهل تسمح اللوائح والنظام الأساسية لشركة الخطوط الجوية الكويتية بذلك؟ فإذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بتلك اللوائح والنظم ، وإذا تم استثنائهم من تلك الشروط فيرجى تزويدنا بتلك اللوائح والنظم وأسباب ذلك الاستثناء ومن تم استثنائهم وقرار تعيينهم .

 

4- لوحظ بأن هناك تعيينات تمت في شركة الخطوط الجوية الكويتية على منصب مدير فهل كان هناك إعلان لشغل تلك الإدارات ولجان مقابلات ومفاضلة بين المتقدمين ؟ فإذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بما يثبت ذلك بالمستندات ، وإذا لم يكن هناك إعلان لشغل تلك الإدارات وتم التعيين بطريقة مباشرة فيرجى افادتنا بالسبب وتزويدنا كذلك بالقرار ومن تم تعيينه مباشرة دون إعلان من شهر يناير 2017 حتى ورود الإجابة .

مقالات ذات صلة