الرومي عن طريق الوفرة الجديد: مشاريع الطرق تطبيق عملي لرؤية «كويت 2035»

أكد وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي اليوم أن مشاريع الطرق الحالية تعد تطبيقا عمليا لرؤية «كويت 2035».

وفي تصريح صحفي أدلى به أثناء جولة تفقدية لمشروع طريق الوفرة الجديد، قال الرومي إن المشاريع الحالية تهدف الى تسهيل حركة المرور على المديين القريب والبعيد ورفع مستوى الأمن والسلامة على الطرق.من جانبه، قال المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري المهندس أحمد الحصان الذي رافق الوزير بالجولة إن نسب إنجاز مشاريع الطرق الحالية عالية ومتقدمة على جداولها الزمنية، موضحا أن نسبة إنجاز طريق الوفرة بلغت 60 بالمئة.

وأضاف إن المشروع يتضمن تسعة تقاطعات مرورية معظمها جسور علوية ويبلغ طول الطريق 41 كيلومترا، مشيرا الى أن قيمة العقد بلغت 84.65 مليون دينار كويتي وسيتم الانتهاء منه في أواخر 2019.

وأشار إلى أن نسبة إنجاز مشروع تطوير (الطرق الرابطة بين الزور والوفرة) بلغت 44 بالمئة ويتضمن (17) تقاطعا مروريا معظمها من الجسور العلوية ويبلغ اجمالي طول الطرق في المشروع 130 كيلومترا، مبينا أن قيمة العقد بلغت 64.9 مليون دينار كويتي (نحو 213 مليون دولار) وسيتم الانتهاء منه في 2020.

مقالات ذات صلة