«السبيعي» يسأل «الشيتان» عن قيادي يمتلك حصة في شركة ويعمل مفوضًا لها

وجه النائب الحميدي السبيعي سؤالا برلمانيا إلى وزيـر المالية براك الشيتان حول معلومات تفيد بوجود قيادي يمتلك حصة في شركة لها تعاملات ووجود ذلك القيادي كمفوض لهذه الشركة أثناء مدة عمله .

 

وجاء نـص الـسـؤال كما يلي:

 

وجهنا سؤالاً بتاريخ 19/3/2019 حول معلومات تفيد بوجود قيادي يمتلك حصة في شركة لها تعاملات ووجود ذلك القيادي كمفوض لهذه الشركة أثناء مدة عمله ومع ذلك وردتنا إجابتكم ولم تجيب على تلك الأسئلة بحجة أن الموضوع محل فحص وتحقيق لدى الهيئة العامة لمكافحة الفساد وحيث أن هناك أسئلة لا علاقة لها بالإحالة فنعيد طرحها مع إفادتنا بالآتي :

 

1- ما تم من إجراءات حول موضوع بحث وفحص الهيئة العامة لمكافحة الفساد لموضوع شغل ذلك القيادي لمنصبه في الوقت الذي كان فيه مفوض بالتوقيع عن إحدى الشركات لديها تعامل مع إدارته وكذلك إفادتنا بما قمتم به من إجراءات إدارية نحو ذلك القيادي رغم علمكم وإقراركم في إجاباتكم بذلك التعارض الوظيفي ، لذا يرجى تزويدنا بالإجابة مدعمة بالمستندات.

 

2- هل تم تجديد تعيين ذلك القيادي ؟ فإذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدنا بمدة خدمته وتاريخ ميلاده وسيرته الذاتية وقرار تجديد تعيينه .

 

3- نتمسك بالإجابة عن أسئلتنا رقم 6،5،4،3،2 في كتابنا رقم (36988) بتاريخ 19/3/2019 والذي لم تقوموا بالإجابة عليهم ، مع التأكد بالالتزام بنصوص الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة فيما يتعلق بالإجابة عن أسئلتنا أعلاه خلال المدة القانونية ، وعليه نحملكم المسئولية السياسية كاملة في حالة التأخير في الرد أو عدم الإجابة أو الإجابة ناقصة .

مقالات ذات صلة