«التجارة»: إغلاق 3 شركات «تكييش» وشركة تأمين لمخالفتها القانون

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم، عن إغلاق أربع محلات تجارية خالفت القانون والقرارات المعمول بها في وزارة التجارة و الصناعة.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أنها أعدت كمينا قام به فريق تفتيش مراقبة حولي لمكتب ( تكييش ) وذلك بعد مراقبة لأيام عدة إذ تمكن من ضبط 3 شركات تخالف طبيعة العمل والنشاط المصرح لها في منطقة حولي.

وأشارت الى ان الفريق تابع من خلال مصادر له تلك الشركات واستطاع ضبطها بالجرم المشهود لتعاملاتها غير القانونية من خلال تكييش القروض عن طريق أادوات عدة.

وبينت أن فريق تفتيش مراقبة حولي ضبط الشركات واتخذ قرار إغلاقها وفق القانون المصرح له وأحال الضبطيات الى الجهات المختصة لإجراء اللازم .

كما ضبط قطاع الرقابة التجارية شركة تأمين تقوم بالتأمين بأقل من السعر المعلن بالوثيقة حسب قانون وزارة الداخلية قطاع المرور المادة رقم 82 واللائحة التنفيذية منه وتم اغلاق الشركة وإجراء اللازم .

وعلى صعيد متصل، أشارت وزارة التجارة والصناعة الى أنها استقبلت خلال يوم امس 116 شكوى عبر الخط الساخن 135 .

وبينت أن فرق الطوارىء ومن خلال الجولات التفتيشية قامت بالتدقيق والتفتيش على 82 صيدلية ومحلا تجاريا وبسطات للخضار للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير،لافتة الى ان الفرق التفتيشية حررت 9 محاضر على عدد من المحالات التجارية المخالفة .

وأضافت إنه تم فرز عدد من المفتشين على شبرة الخضار والفواكه في منطقة الأندلس للإشراف على المزادات بالاضافة الى الإشراف على مزاد سوق السمك في الكوت وجرد كميات الخضار في سوق الفرضة المركزي .

وشددت على ضرورة الالتزام في القانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وأنها ستكون وفرقها التفتيشية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه استغلال الظرف الحالي.

مقالات ذات صلة