وزير الصحة يمنح صلاحيات للمكاتب الصحية بالخارج تسهيلًا لإجراءات المرضى المبتعثين

أصدر وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح قرارا وزاريا بمنح صلاحيات للمكاتب الصحية في الخارج لتسهيل الإجراءات على المرضى المبتعثين للعلاج بالخارج على نفقة وزارة الصحة خلال فترةالإجازة الرسمية المقررة من مجلس الوزراء الموقر اعتبارا من اليوم الخميس.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن القرار نص على أن يتولى رؤساء المكاتب الصحية في الخارج أو من ينوب عنهم بالإضافة للاختصاصات المخولة لهم بموجب القرار الوزاري رقم 169 لسنة 2019 المشار إليه بتمديد علاج الحالات التي تستدعي ذلك للمرضى المبتعثين للعلاج على نفقة وزارة الصحة.

 

وأضاف السند أن القرار نص أيضا على النظر في طلب إضافة علاج للمرضى المبتعثين بناء على التقارير الطبية المؤيدة لذلك كما يقضي القرار بالنظر في طلبات توفير الأدوية التي يحتاجها المريض المرسل للعلاج في الخارج بناء على توصية الطبيب المعالج.

 

كما أصدر وزير الصحة قراراً وزارياً بأن يتلقى المواطنين القاطنين بالمناطق السكنية بجنوب السرة الرعاية الصحية الثانوية( التشخيصية – العلاجية – التأهلية) بمستشفى مبارك الكبير منطقة حولي الصحية بدلا من مستشفى جابر الأحمد منطقة مبارك الكبير الصحية اعتبار من تاريخ اليوم حتى إشعار أخر.

مقالات ذات صلة