سفارة الكويت في بلجيكا تدعو المواطنين لتجنب الأماكن العامة والخروج من المنزل

دعت سفارة دولة الكويت في بروكسل المواطنين الكويتيين المتواجدين في بلجيكا إلى اتباع الإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ومنها تجنب الأماكن العامة والخروج من المنزل إلا للضرورة.

 

وأكدت السفارة في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) نسخة منه اليوم السبت ضرورة مراعاة سلسلة القرارات والإجراءات التي تبنتها السلطات البلجيكية ضمن الجهود المبذولة للتصدي إلى انتشار الفيروس.

 

وحث البيان المواطنين الكويتيين على توخي الحذر واتباع الإجراءات الوقائية وتعليمات السلامة العامة الصادرة عن السلطات المختصة في بلجيكا.

 

وأوضح أن تلك الإجراءات تتضمن الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام وسائل المواصلات العامة والبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالة الحاجة والضرورة واتباع الإرشادات التي دعت منظمة الصحة العالمية للالتزام بها للحد من انتشار العدوى والاتصال بالخط الساخن الخاص بالسلطات البلجيكية 080014689 إذا دعت الحاجة.

 

وأشار إلى أن السلطات البلجيكية قامت أيضا باتخاذ عدد من القرارات العامة ومنها إغلاق المحلات التجارية في عطلة نهاية الأسبوع باستثناء تلك الخاصة بالغذاء والأدوية وإلغاء كافة الأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية وإغلاق كافة المدارس والمطاعم.

 

وجدد في هذا الإطار دعوة المواطنين الكويتيين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وتجنب الخروج من المنزل والتواجد في الأماكن العامة.

 

وأشار إلى تواجد السفارة على مدار 24 ساعة لمساعدة وتقديم يد العون والنصح لكافة المواطنين الكويتيين على أرقام الطوارئ التالية:

 

ملحق دبلوماسي جاسم الرجيب

 

رقم الهاتف 477775801 32+ من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا بالتوقيت المحلي

 

سكرتير ثالث بدر المهيلب

 

رقم الهاتف 470078888 32+ (واتساب 96560004658+) من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 12 صباحا بالتوقيت المحلي

 

ملحق دبلوماسي عبد المحسن البداح

 

470977777 32+ (واتساب 99864998 965+) من الساعة 12 صباحا وحتى الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلي

 

كما دعت السفارة المواطنين إلى متابعة حسابات كل من وزارة الخارجية وسفارة دولة الكويت لدى بلجيكا على موقعي (تويتر) و(انستغرام) للتواصل الاجتماعي

 

(KuwaitembassyBE@)

 

(Instagram وTwitter) بهدف التعرف اخر التطورات والتعليمات.

 

وكانت السلطات البلجيكية أعلنت أمس الجمعة ارتفاع العدد الإجمالي لحالة الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 556 حالة وذلك في وقت يواصل الفيروس انتشاره في العديد من دول العالم في ظل مخاوف من تسجيل المزيد من الاصابات والوفيات.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت الأربعاء الماضي أنها باتت تعتبر فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) جائحة ما يعني أنه بمثابة وباء متفشي عالميا لكنها أكدت في الوقت نفسه أن هذا الوباء العالمي ما زال من الممكن “السيطرة عليه”.

 

ويعتقد ان (كورونا المستجد – كوفيد 19) ظهر للمرة الاولى اواخر العام الماضي في سوق للمأكولات البحرية بمدينة (ووهان) وسط الصين كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني وذلك قبل أن يتسع نطاق تفشيه وينتشر في نحو 123 دولة حتى الآن ليصيب أكثر من 145 الف حالة من بينها نحو 5500 وفاة.

مقالات ذات صلة