“المرافق العمومية” حققت 4.44 مليون دينار أرباح صافية في 9 أشهر

أعلنت شركة المرافق العمومية اليوم الاحد تحقيق ارباحا صافية بلغت 44ر4 مليون دينار وخلال التسعة أشهر الاولى من 2018 بارتفاع نسبته 3ر21 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان صحفي ان إجمالي المصروفات المسجلة خلال التسعة اشهر الاولى من عام 2018 بلغ 307ر3 مليون ديناربانخفاض نسبته 66ر1 في المئة عن المصروفات الفعلية عن الفترة ذاتها في 2017.

واضافت ان إجمالي الأرباح الفعلية المسجلة في التسعة اشهر الاولى من عام 2018 ارتفع إلى 718ر7 مليون دينار بارتفاع نسبته 12 في المئة عن تلك المسجلة في نفس الفترة في 2017.

وذكرت انها حققت صافي ربح تشغيلي بلغ نحو 5 مليون دينار  بارتفاع نسبته 2ر14 في المئة عن الأرباح التشغيلية الفعلية المسجلة في نفس الفترة عام 2017.

ولفتت الشركة الى انها نجحت في خفض مصاريف الإدارة العليا بنسبة 82ر6 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتكون الأقل على مدى السنوات الثلاث الأخيرة.

وأرجعت سبب ارتفاع الإيرادات التشغيلية إلى ارتفاع صافي أرباح إدارة المواقف المتعددة والسطحية ومراكز الخدمة واشغالات مدن العزاب مقارنة بأدائها عن نفس الفترة خلال العامين الماضيين إضافة إلى انخفاض مصروفات الإدارة إلى أقل معدلاتها على مدى السنوات الثلاث الأخيرة.

يذكر أن شركة إدارة المرافق العمومية هي شركة مساهمة كويتية مقفلة مملوكة بالكامل للهيئة العامة للاستثمار.

وأنشأت الشركة عام 1982 بغرض تنويع الاستثمار داخل دولة الكويت من خلال إدارة وصيانة بعض المباني الخدمية والمجمعات التجارية ومدن العزاب السكنية ومواقف السيارات متعددة الأدوار والسطحية إلى جانب الساحات والميادين التاريخية بعد تطويرها.

مقالات ذات صلة