وزارة الشؤون الاجتماعية: نتابع عن كثب العمل الخيري والمشاريع الداخلية والخارجية

قالت الوكيل المساعد للتنمية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل هناء الهاجري، إن بدء المرحلة التجريبية للمنصة الالكترونية بين الوزارة وجمعية النجاة الخيرية «صاحبة المبادرة» على بيانات فعلية وحية.

وأكدت الهاجري، اليوم الأحد، أن المنصة تراقب عن كثب العمل الخيري من مشاريع وأنشطة داخلية وخارجية على مستوى دولة الكويت لكافة المؤسسات الخيرية بحيث تكون الإجراءات والتنسيقات الكترونية عن طريق هذه المنصة تواكب قوانين وآلية الوزارة في المراقبة.

وأشارت إلى أن الهدف من المرحلة التجريبية الأولى هو تدريب الموظفين المعنيين باستخدام المنصة سواء كانوا بالوزارة أو من النجاة الخيرية وكذلك إعطاء صورة حية عن تدفق البيانات بين وزارة الشؤون وجمعية النجاة الخيرية ما ينتج عنه التدريب باستخدام بيانات فعلية.

وبينت أن هذه المنصة سوف تعكس مدى المستوى المتقدم من الشفافية والحوكمة حول تبرعات أهل الخير وتنفيذ المشاريع داخل وخارج الكويت، لافتة إلى أنه سيكون هناك تعامل بناء وبجدية وتفاعل كبير من قبل العاملين بوزارة الشؤون من موظفين ومسؤولين مع التقارير التي تتيحها هذه المنصة.

وأعربت الوكيل المساعد للتنمية بوزارة الشؤون الاجتماعية، عن شكر وزارة الشؤون لجمعية النجاة الخيرية على الجهد التقني الرائع في تنفيذ هذا الإنجاز الإلكتروني الغير مسبوق لأول مرة في الكويت في كيفية مراقبة العمل الخيري وتنسيقه بهذه الآلية وكذلك لدور الجمعية الحقيقي في تنفيذ البرنامج التدريبي المشترك بينهما.

مقالات ذات صلة